الأخبارضيف الشرف

مسؤول عُماني: السلطنة تولي أهمية خاصة للمشاركة في معرض الدوحة للكتاب

عمان- قال المسؤول العُماني في وزارة الثقافة والرياضة والشباب أحمد الرواحي، إن بلاده تولي أهمية خاصة للمشاركة في معرض الدوحة للكتاب.

وأضاف لـ “العُمانية”، أن المعرض يمثل أهمية كبيرة بين معارض الكتاب إقليميًّا وعربيًّا وعالميًّا؛ إذ يعد نافذة واسعة لمرتاديه وفرصة سانحة لتقديم جوانب من الثقافة العُمانية في أشكالها ومضامينها لرواد هذا المعرض العريق؛ بهدف إبراز مكونات هذه الثقافة في مختلف مجالاتها.

وأوضح الرواحي أن المشاركة في معرض الدوحة للكتاب«تأتي هذه المشاركة تجسيدًا لعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسعيًا من حكومتي البلدين لتعزيز هذه الأواصر والارتقاء بمستويات التبادل في مختلف المجالات، لا سيما الجانب الثقافي وما يتضمنه من مجالات فكرية وأدبية وفنية».

وأشار إلى أن جناح سلطنة عُمان يضم مشاركات لعدة مؤسسات رسمية تتمثل في كل من: وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الإعلام، ووزارة التراث والسياحة، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجامعة السلطان قابوس..

وتتضمن المشاركة برنامجًا ثقافيًّا متنوعًا وحافلًا يشتمل على الندوات الفكرية واللقاءات الحوارية والجلسات النقاشية والأمسيات الشعرية والعروض الفنية، بمشاركة نخبة من الشخصيات الرسمية والمفكرين والأدباء والشعراء والباحثين من الجانبين.

وكشف الرواحي أنه سيتم طرح عدة إصدارات مهمة لأول مرة، مثل: الموسوعة العُمانية للناشئة، وكتاب المنجز التشكيلي المعاصر، وكتاب خزائن المخطوطات في عُمان وغيرها الكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock