دور نشر

الكتب الصينية تتألق في أول ظهور لها بمعرض الدوحة للكتاب

الدوحة- تألقت الكتب الصينية في أول ظهور رسمي لها في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2024 الذي انطلقت فعالياته الخميس.

 وانطلقت الدورة الـ 33 تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات” في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية.

وذكرت “شينخوا” شركة بكين تشونغكه للاستيراد والتصدير المحدودة نظمت وفد النشر الصيني للمعرض، ما مثل الظهور الرسمي الأول للكتب الصينية في الدوحة منذ سنوات عدة.

وبحسب الشركة، فقد كان موضوع هذه المشاركة “قراءة الصين”، وغطت الكتب المعروضة نحو 300 نوع من المطبوعات عن السياسة والتكنولوجيا والثقافة الصينية وتعلم اللغة الصينية.

ومن ضمن الكتب المعروضة بشكل خاص “مصطلحات البيانات الضخمة” كأول قاموس موسوعي احترافي ذكي متعدد اللغات في العالم للدراسة المنهجية لمصطلحات البيانات الضخمة، ليكون ظهوره الأول في الخارج في هذا المعرض.

وخلال المعرض، يشارك وفد النشر الصيني في نشاطات تبادلية مع مؤسسات النشر المحلية والإقليمية، وسيجري مناقشات معمقة في موضوعات مثل النشر التعاوني، وتجارة حقوق النشر، ومبيعات المنتجات الرقمية.

وتشهد هذه الدورة التي تستمر في الفترة حتى 18 آيار الجاري، أكبر مشاركة دولية في تاريخه اجتذبت أكثر من 515 دار نشر من 42 دولة، إضافة إلى مشاركة ثقافية كبيرة لسفارات الدول العربية والأجنبية، بحسب المنظمين.

وتحل سلطنة عمان ضيف شرف لهذه الدورة، وتشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع يبرز التراث العماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.

وتأسس معرض الدوحة الدولي للكتاب عام 1972، وهو واحد من أكبر وأقدم معارض الكتب في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock