الأخبارجوائز

فتح باب الترشح لجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة حتى 14 تشرين ثاني

عمان (بي اف نيوز)- أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة عن فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الحادية عشر حتى 14 تشرين ثاني 2023.

وقالت في بيان صحفي اليوم، إن الدعوة للترشح هي للمختصين في مجال الترجمة، وكذلك المؤسسات والهيئات ذات الجهود البارزة في الترجمة، مضيفا أن فروع الجائزة هي: جائزة الترجمة لجهود المؤسسات والهيئات، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وجائزة الترجمة لجهود الأفراد.

وذكر البيان أن الجائزة، هي: مبلغ 750 ألف ريال سعودي (ما يعادل 200 ألف دولار أمريكي) لكل جائزة، ومبلغ 500 ألف ريال سعودي (ما يعادل 133 ألف دولار أمريكي) لجائزة الترجمة لجهود الأفراد، إضافة إلى شهادة تقديرية تتضمن مبررات نيل الجائزة، وميدالية تذكارية.

وبإمكان الراغبين للترشيح الإطلاع على الشروط على موقع الجائزة https://translationaward.kapl.org.sa/

يشار إلى أن جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية تسعى إلى تشيط حركة الترجمة بين اللغات وتعزيز التواصل الحضاري ودعم المترجمين في انحاء العالم من خلال تكريم الأعمال و الأفراد والمؤسسات ذات الجهود البارزة في الترجمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock