الأخبارضيف الشرف

سلطنة عمان ضيف شرف الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

عمان- أعلنت وزارة الثقافة القطرية في بيان اختيار سلطنة عمان ضيف شرف الدورة الـ33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب.

وقالت الوزارة في بيان، ان السلطنة ستشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع يبرز التراث العماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.  

وتقام فعاليات المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 9- 18 آيار المقبل، تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات”.

ويشارك فيه أكثر من 515 دار نشر من 42 دولة، إضافة إلى مشاركة ثقافية كبيرة لسفارات الدول الشقيقة والصديقة،  في أكبر مشاركة دولية في تاريخه.

 وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الثقافية بالوزارة، الدكتورغانم العلي في تصريح له، إن المشاركة لسلطنة عمان ستكون متميزة من خلال تنظيم عروض ثقافية تراثية وشعبية عمانية، والاحتفاء بالتراث الخليجي والعربي الأصيل، عبر عدد من العروض لأبرز الفرق المسرحية والفنية العربية من سلطنة عمان ولبنان وغيرهما.

وذكرت الوزارة أن المعرض يحظى بمشاركة خليجية وعربية ودولية مميزة، تتمثل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، ووزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان، وهيئة الشارقة للكتاب، ومركز أبوظبي للغة العربية، ومعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، وجامعة طيبة السعودية.

وتشارك وزارات الثقافة في كل من المغرب والجزائر واليمن، والهيئة العامة للكتاب في مصر، فضلا عن مشاركة الصين وأذربيجان واتحادات الناشرين في موريتانيا والأردن وتركيا، ودور نشر أمريكية وبريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock