الأخبارمعارض الكتب

اختتام فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب بمشاركة 25 دولة عربية

اختتمت، الأحد، فعاليات الدورة الـ 38 معرض تونس الدولي للكتاب الذي استمرت فعالياته 10 أيام بمشاركة 25 دولة عربية.

وتميز المعرض هذا العام بأجنحته البالغة 314 جناحا، تميزت بعناوينها المتعددة من الكتب المترجمة والروايات وعلم النفس وتنمية المهارات والأعمال الفكرية والفلسفة والأدب.

وحلت إيطاليا – ثاني مشاركة لها بالمعرض بعد غياب دائم 15 عاما- كضيف شرف  المعرض  الذي حمل شعار “التضامن مع الشعب الفلسطيني”، تنديدا بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واختار الزائرون ما بين أكثر من 109 آلاف و300 عنوان، يعرضها الناشرون و20 جناحا رسميا للوزارات والمؤسسات والهيئات التونسية والإقليمية والدولية، فضلا عن الصناديق الأممية وغيرها.

واحتفل  المعرض هذا العام بالشاعر بيرم التونسي، وبعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

كما زخر المعرض بعدد من الأيام الثقافية من لبنان والسنغال والأرجنتين واليمن وموريتانيا والصين والكويت وإسبانيا، والتي حظيت بمناقشات ثقافية تهدف إلى تقارب وتبادل الثقافات مع مختلف الدول، وتشارك دولتا إسبانيا وروسيا للسنة الثانية على التوالي في المعرض.

وعقدت العديد من الندوات الحوارية حول “هوية فلسطين” و”مصير الإنسان الفلسطيني” و”سردية الإبادة والمقاومة” و”فلسطين في الأدب التونسي”.

وكان اتحاد الناشرين التونسيين  قد دعا لتمديد أيام المعرض 3 أيام بسبب ضعف الإقبال في أول أيامه،  لمنح الفرصة للمزيد من الجمهور، غير أن المدير الفني للمعرض محمد القادري أكد صعوبة ذلك لاعتبارات تنظيمية  ولوجستية مرتبطة بمواعيد والتزامات فضاء المعرض. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock