الأخباردور نشر

إصدارات متنوعة لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض الدوحة للكتاب الـ 33

الدوحة- تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض الدوحة الدولي للكتاب، في دورته 33 التي بدأت اليوم الخميس

وتستمر فعاليات المعرض تحت شعار بالمعرفة تبنى الحضارات حتى 18  آيار الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتطرح الدار مجموعتها الكاملة لجمهور المعرض، كما تتيح للقراء فرصة لقاء كتابهم المفضلين خلال حفلات التوقيع والاستقبال المقرر عقدها ضمن فعاليات المعرض.

وقال المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر، بشار شبارو، إن معرض الدوحة يعد من أكبر الفعاليات الثقافية التي تشارك فيها الدار وأهمها على الإطلاق، ويمثل فرصة رائعة للتفاعل المباشر مع القراء والمجتمع الثقافي في قطر..

وأضاف أن الدار خلال مشاركتها بالمعرض تعمل على تقديم مجموعة من الكتاب من قطر وسائر البلدان العربية للجمهور، إلى جانب جديدها من الإصدارات.

وتتراوح إصدارات دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ما بين كتب الأطفال واليافعين والبالغين على اختلاف أنواعها، كما اعتادت الدار على الموازنة في إصداراتها بين الأعمال بلغاتها الأصلية لنخبة من المبدعين القطريين والعرب من جهة، والأعمال المترجمة من جهة ثانية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الإبداعات الكلاسيكية الخالدة والمعاصرة الرائدة بمختلف اللغات.

وتشمل الإصدارات الجديدة للدار عددا كبيرا من الكتب والقصص الرائعة للأطفال، ومن أبرز الأسماء في عالم الكتابة للأطفال الكاتبة منيرة الرميحي وقصتها الجديدة “الأميرة الشجاعة والتنين”، إلى جانب قصة “أميرة الخير”، وهي باكورة أعمال أماني البنا، وقصة “نظارة الجدة”، لأندلس إبراهيم.

كما تشارك الدار بعدد من الأعمال المترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس ومنها “ضحوك وابتسامته الفائزة” للكاتب ماتياس كروغ، و”سحر السيطرة” للكاتبة القطرية كمام المعاضيد والذي توج بذهبية مسابقة “مون بيم” لموسم 2023، كما تصدر ترشيحات الفوز بجوائز “أميريكان فيكشن” للعام 2023 أيضا. كما تقدم الدار مجموعة من الروايات الموجهة لليافعين ومنها “شاهين: مجرة الحجر الأزرق” للكاتبة القطرية شمة الكواري.

وتحرص دار جامعة حمد بن خليفة للنشر على أن تقدم للقراء المخضرمين مجموعة واسعة من أجود الكتب العلمية والأدبية، ومن بينها كتاب “مركزية الطبقة الوسطى” للكاتب والأكاديمي القطري، الدكتور خالد الجفيري باللغة العربية، بعد صدوره بالإنجليزية العام الماضي، وكتاب خبيرة العلاج النفسي سارة باول “العلاج بالفن في شبه الجزيرة العربية – وكيف ترك بصمته” الصادر باللغة الإنجليزية، فضلا عن مجموعة من الأعمال الأدبية المميزة ومن بينها بعض الروايات الكلاسيكية المترجمة من الأدب الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock